منتدى مدرسه الإعداديه الحديثه للبنات

خطة تحسين مجال القيادة والحوكمة حسب الأولويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطة تحسين مجال القيادة والحوكمة حسب الأولويات

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 26, 2010 9:16 pm

خطة تحسين مجال القيادة والحوكمة حسب الأولويات
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات مسئول التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح المدة والتوقيت الإمكانيات اللازمة ومصادرها
تفعيل وحدة التدريب خطة تدريب تشمل القيادة –المعلمين –الإداريين- الأخصائي الإجتماعى- الإرشاد النفسى –السلامة والأمن – الإسعافات الأولية-التطوعى التأهيلى والتحولى مرتان على الأقل كل شهر ، وتدريب وحدة التدريب والجودة مرة على الأقل كل شهر رئيس وحدة التدريب والجودة لوحة مواصفات المدرب الجيد خطة التدريب –قائمة المتدربين –قائمة المدربين-السلبيات والايجابيات حجرة وحدة التدريب – المدربين المتخصصين- الأدوات والمطبوعات اللازمة
تشجيع العاملين على إجراء البحوث عمل خطة بحثية بحوث فردية وبحوث جماعية مرتان على الأقل كل عام –على أيشترك جميع المعلمين والمتعلمين مسئول الصحافة وجود خطة بحثية – اجتماع لمناقشة أهمية البحوث والخطة – اجتماعات لمناقشة نتائج البحوث المكتبة والإنترنت- إمكانيات المؤسسات المحلية
مساندة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية اجتماعات المعنيين لنشر الوعى بخطط الإصلاح تشكيل فرق عمل لتنفيذ خطط التغيير توثيق النتائج وإعلانها على موقعها الالكتروني فريق مجال القيادة محاضر اللقاءات الانترنت
تشجيع المعلم والمتعلم على استخدام التكنولوجيا عمل دورات تدريبية لسد الاحتياجات للتكنولوجيا-زيادة الأسطوانات والبرمجيات التى تعر المواد الدراسية


أخصائى التكنولوجيا سجلات المترددين
وجود وسائط تعليمية وبرمجيات وأقراص


حجرة مناهل المعرفه والحاسب الآلى








تابع خطة تحسين مجال القيادة والحوكمة حسب الأولويات


الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات مسئول التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح المدة والتوقيت الإمكانيات اللازمة ومصادرها
-تدعم القيادة التعلم المتمركز حول المتعلم
اجتماعات بالمعنيين حول التعلم النشط وتنوع استراتيجيات التعلم وتوفير برامج محددة لذوى الاحتياجات الخاصة .

فريق القيادة والحوكمة


محاضر اجتماعات مع المعلمين وأولياء الأمور والمتعلمين حول التعلم النشط

حجرة الفصل – المعمل- المكتبة- الحاسب الآلى مناهل المعرفة – حجرات الأنشطة الفناء والملاعب



-تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين

قائمة الاختبارات الشهرية ونصف العام وآخر العام – التقويم الشامل – ملف الإنجاز
( شفوى – تحريرى – سلوك – مواظبة


رائد الفصل




محاضر جلسات للمعنيين لمناقشة المتعلمين




مشاركة الأطراف المعنية للحد من التسرب والانقطاع
اجتماعات مع الأطراف المعنية بأهمية التعلم وعرض القرار الوزارى الخاص بالغياب – تشجيع المتفوقين والموهوبين ومشاركة المعنيين فى التحفيز على انتظام المتعلمين فى المدرسة
الأخصائي الإجتماعى

وجود اجتماعات نشاط
وجود معارض للأنشطة
قائد الفريق مدير المؤسسة

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
abo nour[i]

Admin
Admin

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

http://elhadethabanat.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى